إعلان في الرئيسية

مشاركة مميزة

افضل خطه لتحسين السيو لموقعك تعرف عليها

هكرتو - القاهرة اهلا بكم اصدقائى اليوم هنتكلم عن كيفية تحسين موقعك فى السيو فى محرك بحث جوجل  أكبر محرك بحث في العالم يستمر جوجل بتحديث...

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

علم البيانات هو عالم التكنولوجيا في الوقت الحاضر باستخدام مصطلح شائع للغاية. إنه كيان متعدد التخصصات يتعامل مع البيانات بطريقة منظمة وغير منظمة. يستخدم الطرق العلمية والرياضيات لمعالجة البيانات واستخراج المعرفة منها. وهو يعمل على نفس المفهوم مثل البيانات الكبيرة واستخراج البيانات. يتطلب جهازًا قويًا إلى جانب خوارزمية وبرامج برمجة فعالة لحل مشاكل البيانات أو معالجة البيانات للحصول على معرفة قيمة منها.
 
تزودنا اتجاهات المعلومات الحالية بـ 80٪ من البيانات بطريقة غير منظمة بينما يتم توفير 20٪ من البيانات في شكل سهل التحليل. تتطلب التفاصيل غير المهيكلة أو شبه الهيكلية معالجتها لجعلها مفيدة لبيئة رواد الأعمال الحالية. بشكل عام ، يتم إنشاء هذه المعلومات أو التفاصيل من مجموعة واسعة من المصادر مثل الملفات النصية والسجلات المالية والأدوات وأجهزة الاستشعار وأشكال الوسائط المتعددة. يتطلب الحصول على معلومات مفيدة وذات قيمة من هذه المعلومات خوارزميات وأدوات متقدمة. يقترح هذا العلم اقتراح قيمة لهذا الغرض ، مما يجعله علمًا قيِّمًا للعالم التكنولوجي الحالي.

كيف علم البيانات رسم رؤى من البيانات؟

1. على سبيل المثال ، تحتفظ المواقع الإلكترونية الحالية بالحجم الضخم من التفاصيل أو المعلومات المتعلقة بقاعدة عملائها. الآن ، يريد المتجر عبر الإنترنت اقتراح توصيات المنتج لكل عميل بناءً على نشاطه السابق. حصل المتجر على المعلومات الكاملة للعملاء مثل سجل الشراء السابق ، والمنتجات التي تتصفح التاريخ والدخل والعمر وبعضها الآخر. هنا ، يمكن أن يكون العلم عونًا كبيرًا من خلال الخروج بنماذج القطار باستخدام التفاصيل الموجودة ، ويمكن للتخزين أن يوصي بمنتجات دقيقة لقاعدة العملاء على فترات منتظمة. تعتبر معالجة المعلومات لهذا الغرض نشاطًا معقدًا ، ولكن يمكن للعلم أن يفعل المعجزات لهذا الغرض.
2. دعنا ننظر إلى اختراق تكنولوجي آخر حيث يمكن أن يكون هذا العلم عونا كبيرا. السيارة ذاتية القيادة هي أفضل مثال هنا. التفاصيل أو المعلومات الحية من أجهزة الاستشعار والرادارات وأجهزة الليزر والكاميرات تنشئ خريطة المناطق المحيطة للسيارات ذاتية القيادة. تستخدم السيارة هذه المعلومات لتحديد مكان الصيام وأين تكون بطيئًا ومتى تتفوق على المركبات الأخرى. يستخدم علم البيانات خوارزمية التعلم الآلي المتقدمة لهذا الغرض. هذا هو أفضل مثال آخر لنقل المزيد حول العلوم كيف يساعد في صنع القرار باستخدام التفاصيل أو المعلومات المتاحة.
 
3. التنبؤ بالطقس مجال آخر يلعب فيه هذا العلم دورًا حيويًا. هنا ، يستخدم هذا العلم للتحليل التنبئي. تفاصيل أو معلومات أو حقائق أو أرقام تم جمعها من الرادارات والسفن والأقمار الصناعية والطائرات المستخدمة في تحليل وبناء نماذج للتنبؤ بالطقس. النماذج المتقدمة التي تستخدم العلم تساعد في التنبؤ بالطقس والتنبؤ بدقة بحدوث الكوارث الطبيعية أيضًا. بدون علم ، فإن البيانات التي تم جمعها ستكون عبثا.

 

دورة حياة علوم البيانات

• الالتقاط: يبدأ العلم في الحصول على البيانات وإدخال البيانات واستخراج البيانات واستقبال الإشارات.
• المعالجة: يقوم هذا العلم بمعالجة البيانات المكتسبة بفعالية باستخدام استخراج البيانات وتجميع البيانات وتصنيفها ونمذجة البيانات وملخص البيانات.
• الصيانة: يحتفظ العلم بالبيانات المعالجة باستخدام تخزين البيانات ، وتطهير البيانات ، وتنظيم البيانات ، وهندسة البيانات.
• التواصل: يقوم هذا العلم بتوصيل البيانات أو تقديمها باستخدام تقارير البيانات وتصور البيانات وذكاء الأعمال ونماذج اتخاذ القرار.
• التحليل: يحلل هذا العلم البيانات باستخدام عملية استكشافية أو توكيدية ، وتحليل تنبؤي ، والانحدار ، واستخراج النصوص ، والتحليل النوعي.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *